منتدى الخلد الثقافي ،،،
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات الخلد الثقافي

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
غير البشر
عضو دهبي
عضو دهبي
غير البشر

دعــاء دعاء

وسام وسام : المشرف المتميز
لونك المفضل : برتقالي
المهنه : منشد
ذكر
رساله sms اسلام

التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  Empty
مُساهمةموضوع: التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!    التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  I_icon_minitime1/6/2011, 7:40 am

"التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!

التفسير العلمي لهذه الظاهره.. عندما يمر امامك شخصا او يمر بك موقف وتعتقد ان هذا الوجه تعرفه من قبل رغم

ان كل معلوماتك تقول انك لم تراه من قبل او انك مررت مسبقا بهذا الموقف.. هذه ظاهرة تحتاج الى تفسير , وها نحن نعطيكم

بعض التفاسير العلمية.. واليكم بعض التفاسير العلمية لها المعلومات لا تمشي
في الشرايين, فقط الدم يفعل ذلك,أما المعلومات فتسير في الأعصاب على هيئة
اشارات كهربائيةيترجمها المخ الى الصورة التي تراها أو تسمعها أو تعيها أما
النظرية العلمية

المفترضة لتفسير هذا الأمر فهي كالتالي: أن المخ عبارة عن مناطق وكل منطقة مسؤولة عن وظيفة مثال : الرؤية تكون في

مؤخرة الرأس, السمع على الجوانب وهكذا . وما يحدث أنك عندم ترى شيئا يترجمه الجزء الخاص بالرؤية visual center وهذه هي وظيفته ترجمة الاشارات الى صورة فقط أما فهم هذه الصورة استيعابها أو تذكرها اذا كانت مألوفة

يكون في جزء اخر يسمى cognitive center .. في هذه الظاهرة يحدث أن هناك في بعض الأحيان تأخر بين العمليتين وتمر برهة

من الوقت تدخل فيها الصورة الى مركز الذاكرة قبل الـ cognitive center .. ثم تذهب الصورة اليه لاحقا

فيظن المخ أنه راها من قبل. ****** عندما نكون مجتمعين بين العائله.... الاصدقاء.. او حتى عندما نمشي في مكان عام

نشعر بان هذا الموقف او المكان قد مر بنا من قبل..... نفس الكلام.... نفس المكان.... وحتى نفس الحديث!!! بعدها نبدأ

باسترجاع الماضي والتذكر وطرح الاسئلة.... متى مر بنا هذا الموقف ربما ؟ في الحلم او قد تكررت نفس الاحداث..... ولا تبالي اذا

قلت هذا الشيء امام الجميع لانك في حينها تكون متاكد بانك مررة بهذا الموقف من قبل!!!! لماذا نشعر بهذا الشعور؟؟؟؟؟ يرجع

ذلك بانك خلال تواجدك في هذا المكان اوالموقف تترجم الاحداث الى اشارات في الاعصاب فترسل الاعصاب هذه الاشارات الى

مركز الذاكره القصيرة (short memory) ليتم حفظها هناك ولكن هي جزء من الثانيه , قد ترسل

الاعصاب نفس الاشارات الى مركز الذاكره الطويله (long memory) بالخطئ فنشعر بان هذا الموقف

قد مرنا بنا من قبل !!! وللعلم مركز الذاكرة الطويلة هي المكان الذي يحفظ فيه احداث قديمه يمكن استرجاعها مع الزمن....

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وٍرٍدُة آلخٍلدُ
( ـمستشارـالمنتدى )
( ـمستشارـالمنتدى )
وٍرٍدُة آلخٍلدُ

دعــاء دعاء

وسام وسام : اداري  مميز
كبار الشخصيات
لونك المفضل : بنفسجي
المهنه : طباخ
انثى
توقيع : لاياس مع الحياة ولا حياة مع الياس
رساله sms لاتحرمني

بطاقة الشخصية
عارض:
التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  Left_bar_bleue0/0التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  Empty_bar_bleue  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!    التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  I_icon_minitime1/6/2011, 9:54 pm

معلومات قيمه

جزاك الله خير الجزاء

بنتظار جديدك
خاطري فيك
عضو برونزي
عضو برونزي
خاطري فيك

دعــاء دعاء

وسام وسام : شكروتقدير
لونك المفضل : ازرق
المهنه : طالب
انثى
رساله sms السجدة

بطاقة الشخصية
عارض:
التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  Left_bar_bleue0/0التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  Empty_bar_bleue  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!    التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  I_icon_minitime6/14/2011, 7:15 am

يعطيك العافيه .. ع الطرح المفييد
لاخلا ولاعدم .. اخونااا في الاسلام ..
احووووبكم
عضو دهبي
عضو دهبي
احووووبكم

دعــاء دعاء

وسام وسام : وسام الابداع
عضوة متميزه النشاط
لونك المفضل : احمر
المهنه : جامعي
انثى
العمل/الترفيه السباحه
توقيع : احوووووبكم كلياتكم
رساله sms لاتحرمني

بطاقة الشخصية
عارض:

مُساهمةموضوع: رد: التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!    التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!  I_icon_minitime7/27/2011, 9:38 am

مشكوووو...ر ع‘ الطرح__)..؟

معلومات مفيده ...؟. جداأآ

اشكركــــ..,؟ مره ()><اخرى ....ـــــــــ

التفسير العلمى لظاهرة:أنا شفتك وين قبل هالمرة!!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرائح التفسير الصوتية الفائقة الجودة من الزلفي . أول متوسط ف 2