اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات الخلد الثقافي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عوامل تسرّع علامات للشيخوخة - اليك سيدتي .. !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الشمس
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

دعــاء دعاء

وسام وسام : نجمة المنتدي
وسام حواء
عدد المساهمات : 4280
نقاط : 8634
لونك المفضل : احمر
المهنه : غير معروف
انثى
الموقع : الخلد الثقافي
العمل/الترفيه مصممة فتوشب
رساله sms سبحان الله

بطاقة الشخصية
عارض:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: عوامل تسرّع علامات للشيخوخة - اليك سيدتي .. !!   3/9/2010, 11:44 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[size=21]عوامل تسرّع علامات للشيخوخة - اليك سيدتي .. !! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هناك عدة عوامل عليك الانتباه إليها فهى تسرّع شيخوخة بشرتك، كذاكراتك وسمعك وبصركربما أصبحت أغلبية النساء على دراية تامة بأن التعرّض لأشعة الشمس يتسبّب فى إضافة سنوات عديدة إلى إلى أعمارهن، وأن التدخين يتسبّب فى ظهور التجاعيد على بشراتهن، إلا أنّ هناك عوامل أخرى أقل وضوحاً، ربما لم تفكرى فيها من قبل، لكنها تسرّع شيخوخة بشرتك، وفيما يلى نعرض عليك أسوأها لتكونى أكثر حذراً فى حياتك اليومية..

1 ما الذى يتسبّب بشيخوخة.. ذاكرتك

إنه هاتفك المحمول وأجهزة السيارات التى تعمل بواسطة الأقمار الصناعية، فحين اختبر باحثون يابانيون ذاكرة بعض الأشخاص الأصحاء فى العشرينات والثلاثينات من عمرهم، وجدوا أن شخصاً واحداً من بين كل عشرة، يعانى من مشاكل فى الذاكرة شبيهة بتلك التى يعانى منها أشخاص فى الستينات من أعمارهم.
وتبين أن الاعتماد المتزايد على على أشياء، مثل دفاتر العناوين فى الهاتف المحمول وأنظمة الملاحة فى السيارات، تمنع الأشخاص من تمرين جزء فى الدماغ يساعد على تذكر الأشياء أو معرفة الاتجاهات.

أوقفى شيخوخة ذاكرتك:

درّبى عضلاتك العقلية وعودّيها على ممارسة بعض تمارين التذكر.
أتصلى بأصدقائك اعتماداً على ذاكرتك أو حاولى تذكر ما تحتاجينه من أغراض التسوّق دون أن تأخذى معك قائمة المشتريات.
يمكنك استخدام الأرقام لمساعدتك على ذلك، مثل أن تتذكرى أن عليك شراء 10 أشياء، ويقول أخصائى علم النفس والأعصاب البروفسور Lan Robertson من كلية Trinity فى دبلين: "استخدام الدماغ يقوى التواصل بين خلايا الدماغ وبالتالى يعزز قدرتك وذكاءك الذهنى."

2- ما الذى يتسبّب بشيخوخة .. سمعك

عدم تناول كمّيات كافية من الفواكه والخضروات.
نعم، لا تستغربى، حتى أذناك تريدان الحصول على كفايتهما من الخضروات، والسبب كما يقول البروفسور Richard Salvi، الذى يدرس العلاقة بين تناول الخضروات والسمع فى مركز السمع والصم فى جامعة بافلو Buffalo فى الولايات المتحدة: "هناك دليل على أن مضادات الأكسدة تساعد على منع فقدان السمع الناتج عن الضجيج".
ويضيف "فحين يصل الضجيج إلى أذنيك، تفرز الخلايا جزيئات حرة، وكلما كان الصوت أعلى كلما زاد إفراز الخلايا من الجزيئات الحرة".
وأوضح "يستخدم جسمك مضادات الأكسدة لمكافحة هذه الجزيئات الحرة الضارة، ولكن إذا لم تأكلى كفايتك من الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة ستضر هذه الجزيئات بأذنيك".

أوقفى شيخوخة سمعك:

أحرصى على تناول "خمس حصص من الفواكه والخضروات" يومياً على الأقل.
ومن المفيد أيضاً إضافة البروتينات إلى طعامك، فالبروتينات تساعد على زيادة مستويات مادة glutathione المضادة للأكسدة- انخفاض مستوى هذه المادة يرتبط بصورة خاصة بفقدان السمع الناتج عن الضجيج.

3- ما الذى يتسبّب بشيخوخة .. بصرك

تناول الكثير جداً من اللحوم الحمراء. هذه نتائج بحث جديد أجرته الدكتورة Elaine Chong من مركز أبحاث العيون فى جامعة ميلبورن.
فقد وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء (البقر والعجل واللحوم المعالجة مثل السلامى) أكثر من 10 مرات فى الأسبوع كانوا أكثر عرضة بنسبة 47% للإصابة بالعمى عند التقدّم فى العمر، أكثر من أولئك الذين يتناولون هذه اللحوم خمس مرات فى الأسبوع، والسبب فى ذلك غير معروف، ولكنه قد يكون بسبب مركبات تسمى nitrosamines، والتى تتكون حين يتم تناول اللحوم الحمراء، ويعتقد أن هذه المركبات تسمم الشبكية.

أوقفى شيخوخة بصرك:

استبدلى اللحوم الحمراء بالأسماك أوالدجاج، وقد وجدت تجربة تشونغ أن الأشخاص الذين يتناولون الدجاج ثلاث مرات أسبوعياً قللوا من أحتمال إصابتهم بالضمور البقعى بنسبة 57%.
وأظهر بحث آخر أن تناول الأسماك الدهنية مرة فى الأسبوع يقلل أيضاً من احتمال الإصابة بنسبة النصف.

4- ما الذى يتسبّب بشيخوخة.. مرونة جسمك

كلما مارست الرياضة أكثر كلما زادت مرونتك- وأيضاً فإن طول أصابعك قد يدل على مدى استمتاعك بممارسة الرياضة.
فقد اكتشف باحثون فى جامعة ألبرتا فى كندا أن الفئران التى لديها أصابع مكان "السبابة" مقاربة فى الطول "لأصبع الوسطى" أكثر احتمالاً للتمرين.
وهم يعتقدون أن هذا ينطبق على البشر أيضاً.

أوقفى شيخوخة مرونتك:

يقول المدرّب Peter Gilmour ، من hypnosport.com: "يمكنك أن تستخدمى بعض الخدع لكى يستمتع دماغك بالتمارين الرياضية."
وهو يقترح ما يلى: "أجلسى واسترخى .. تخيلى نفسك جالسة على الأريكة بكسل، وحوّلى هذه الوضعية إلى صورة بالأبيض والأسود فى عقلك، ولآن تخيلى نفسك وأنت تمارسين الرياضية وحولى هذه الصورة إلى صورة ملوّنة فى عقلك.
أقنعى نفسك أنك تستمتعين بالرياضة وأحسى بهذا الشعور، وتخلّصى بالتدريج من الصورة البضاء والسوداء، واملئى عقلك بالصورة الملوّنة المشرقة والمشاعر الإيجابية، فهذا سيخدع عقلك ليشعر بالاستمتاع أثناء ممارسة التمارين".

5- ما الذى يتسبّب بشيخوخة.. قلبك

عدم التخلى عن مقعدك فى الحافلة! فالجلوس الطويل يسبّب تغييرات أيضية تؤدى إلى أمراض قلبية.
وقد أثبتت الدراسات أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الحميد بنسبة 22%، وأنه يرتبط بارتفاع مستوى السكر فى الدم وزيادة مستويات الدهون الثلاثية وزيادة احتمالية الإصابة بالدهون فى منطقة البطن، وكل هذا يضر بصحة القلب.

أوقفى شيخوخة قلبك:

عن طريق القيام بكل ما تستطعين القيام به وأنت واقفة - ولكنك لن تتحمسى لذلك إذا كان الوقوف مؤلماً لك.
ويقول أخصائى العلاج Saul Yudelowitz من CityPoint Club فى لندن: "إن السبب الأكثر شيوعاً للوقوف المؤلم هو وضعية القدمين غير الصحيحة.
كما أن 70% منا يوجهون أقدامهم للخارج حين يقفون، وهذا يسبب ألماً فى الرجلين وأسفل الظهر."
جربى الآتى: استلقى ثم مددى رجليك. مددى عضلة بطة الساق ودورى بأصابع قدميك للأعلى. لفى ساقك قليلاً إلى اليسار ثم إلى اليمين.
6- ما الذى يتسبّب بشيخوخة .. محيط خصرك

الحاويات البلاستيكية. فالمواد الكيماوية التى تتسرب منها هى أحد المصادر الرئيسية للأستروجين الاصطناعى فى أجسامنا. وفى كتاب From Belly Fat to Belly Flat(طبعة: Vermillion)، يربط خبير الهورمونات الأمريكى الدكتور CW Randolph هذه الحاويات البلاستيكية بأكتساب الوزن الناتج عن التقدم فى العمر.
ويقول: "فى أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات من العمر، يصبح الاستروجين تخزين الدهون، ويتفاقم هذا إذا كنت أيضاً عرضة للاستروجين الاصطناعى فى البيئة".

أوقفى شيخوخة محيط خصرك:

استخدمى حاويات زجاجية، وأبقى الحاويات البلاستيكية بعيداً عن أشعة الشمس ولا تسخنى الطعام أبداً فى صوانى بلاستيكية.
وكلى ثلاث حصص من الخضروات وحصة واحدة من الحمضيات يومياً لتحفيز أيض الاستوجين، حيث أنه كما يقول الدكتور Randolph "تحتوى الفواكه الحمضية والخضروات، مثل البروكلى، على مواد تساعد علىزيادة سرعة خروج الاستروجين من جسمك."

7- ما الذى يتسبّب بشيخوخة .. عظامك

عدم حصولك على كميات كافية من الكالسيوم.
أوقفى شيخوخة عظامك:

ركزى على منتجات الألبان لكى تساعدى على عملية بناء العظام.
فقد وجدت بعض الدراسات أن العظام تصبح أقوى بنسبة 8% حين تحصلين على الكالسيوم من مصادرها الغذائية، أى من الأطعمة، بدلاً من الحصول عليها من المكمّلات الغذائية، ويكفى تناول أربع حصص من الحليب أواللبن الزبادى يومياً.

8- ما الذى يتسبّب بشيخوخة.. جهازك المناعى

أحد الأسباب لكون النساء يعشن فترة أطول من الرجال هو أن جهاز المناعة لديهن يشيخ بصورة أبطأ- ولكن إذا كنت تحاولين باستمرار إنقاص وزنك فقد تحرمين نفسك من هذه الميزة الطبيعية.
وقد وجد أطباء فى مركز Fred Hutchinson لأبحاث السرطان فى سياتل Seattle أن اللواتى يتبعن حمية اليو- يوينتجن مستويات أقل من الخلايا المناعية مقارنة بالنساء الأخريات- وأن هذا الانخفاض تناسبى.
بعبارة أخرى، كلما زاد عدد المرات التى تكتسبين وتفقدين فيها الوزن، كلما كان أداء الجهاز المناعى أسوأ.

أوقفى شيخوخة جهازك المناعى:

أعرفى أسباب اكتساب الوزن.
تقول مستشارة فقدان الوزن Chrissie @*@*@*ber، مؤلفة كتاب Weight Life Gain،Loss": "إن حمية اليو-يو دلالة على أن ما تفعلينه لفقدان الوزن لا يناسبك- وإذا لم تكتشفى سبب اكتساب الوزن فلن تخرجى أبداً من فخ الحمية.
فقد يكون السبب عدم معالجة مشاكل عاطفية تؤدّى إلى إفراطك فى تناول الطعام للشعور بالراحة، أو أن الحمية الغذائية لا تناسب أسلوب حياتك، أو أنك لا تحافظين على الوزن الذى وصلت إليه".
لذا عالجى هذه الأمور قبل البدء بالحمية الغذائية".
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وٍرٍدُة آلخٍلدُ
( ـمستشارـالمنتدى )
( ـمستشارـالمنتدى )
avatar

دعــاء دعاء

وسام وسام : اداري  مميز
كبار الشخصيات
عدد المساهمات : 8925
نقاط : 16451
لونك المفضل : بنفسجي
المهنه : طباخ
انثى
الموقع : فى عالم الهدوء
توقيع : لاياس مع الحياة ولا حياة مع الياس
رساله sms لاتحرمني

بطاقة الشخصية
عارض:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: عوامل تسرّع علامات للشيخوخة - اليك سيدتي .. !!   5/2/2010, 11:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عوامل تسرّع علامات للشيخوخة - اليك سيدتي .. !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الخلد الثقافي ،،، :: :: آڷآښږة أجمڷ مۋٍطڹ ڷخڷدڹآ :: :: :: آمدڹآ آڷڷۂ بآڷصحۂ ۋٍآڷعآفېۂ ::-
انتقل الى: